no-photo

خارطة الطريق للتطـويـر التنظيمي والأداء المـؤسسـي

2021-10-17


بما أن التغيير هو الثابت الوحيد فإن المنظمات يجب أن تتغير، ومن هذا المنطلق قامت مجموعة الجهود المشتركة بعقد ورشة عمل خارطة الطريق للتطـويـر التنظيمي والأداء المـؤسسـي على مدار يوم في (الخرطوم – السودان).

كانت الرؤية تحسين عملية البناء المؤسسي في التنظيمات الحكومية وغير الحكومية بشكل عام من أجل تحسين مستوى كفاءة الأداء ورفع درجة الفاعلية في الإنجاز من خلال تزويد المشاركين بمفهوم البناء المؤسسي وأبعاده وعناصره ومراحله وخصائصه والتحديات التي تواجه عملية البناء المؤسسي.

اكتسب المشاركين على مستوى المؤسسات ،الافراد المهارات التي تمكنهم من تطبيق آليات البناء المؤسسي ومواجهة التحديات التي تحول دون ذلك، وتحسين اتجاهاتهم نحو إدراك أهمية البناء المؤسسي في العمل وإيجاد منظومة شبكة العمل المؤسسي. ساعدت ورشة العمل المشاركين على التعرف على كل شيء يتعلق بالتطوير التنظيمي، إضافة الى مساعدة المنظمات على إدارة التغيير بشكل فعال، جمعت الورشة بين الدراسة والتطبيق حيث قام المشاركون ببعض من تماريـن المحاكاة بالإضافة إلى مناقشات المائدة المستديرة التي تحاكي مواقف الحياة الحقيقية، وتسمح لهم بترسيخ المعرفة والمهارات.